منتدى صحه الرجل

ايجاد حلول بديله للعلاج بالهرمونات او الادويه، منتدى متخصص بنقص الهرمون الذكري ومشاكل العاده السريه، ضعف الدرقيه والكظريه، التوتر والقلق، المنتدى لا يغني عن الطبيب


    انواع الصلع لدى الرجال

    شاطر

    كوثر بريتي
    عضو
    عضو

    عدد المساهمات : 1
    تاريخ التسجيل : 01/01/2018

    انواع الصلع لدى الرجال

    مُساهمة من طرف كوثر بريتي في الخميس أبريل 05, 2018 7:08 pm

    وفقا للدراسات الواردة عن أنواع الصلع عند الرجال، يوجد نمطين رئيسين للصلع وأنماط أخرى أقل شيوعا، حيث يوجد منطقتين تصابان بالصلع وتكبران تدريجيا حتى تسببان انحسار للشعر في منطقة الصدغ وتسببان ترقق الشعر في منطقة التاج، هذه المناطق تشمل الجبهة الامامية الى الأعلى قليلا حتى منطقة التاج ويحدث الصلع في فروة الرأس.

    تصنيفات أنواع الصلع عند الرجال
    تتميز أنماط الفئة (أ) بتطور تساقط الشعر من الامام الى الخلف، هذه الأنماط تفتقر الى الترابط بين الجزء العلوي من فروة الرأس، وعادة ما يكون أكثر محدودية في فقدان الشعر في منطقة التاج، حتى لو كان نمط تساقط الشعر متقدما.

    داء الثعلبة الجزئية وغير الجزئية:
    هناك نوعان آخران من تساقط الشعر الجيني لدى الرجال وهما داء الثعلبة الجزئي وغير الجزئي، هذان النمطان يشكلان تحديا كبيرا لتشخيص نمط الصلع وعلاج المريض منهما.

    داء الثعلبة الجزئي الأندروجيني :
    حيث يتجلى هذا النمط في ترقق الشعر في منطقة الجبهة وأعلى الجبهة ومنطقة التاج، مع وجود منطقة مستقرة دائمة في نمط داء الثعلبة الجزئي الأندروجيني، كما ان كامل الجزء العلوي من فروة الرأس يبدأ تدريجيا بالترقق حتى يصاب بالصلع بشكل كامل.

    داء الثعلبة غير الجزئي:
    أيضا هو أندروجيني الا انه يفتقر الى وجود منطقة مانحة مستقرة، ان نمط الصلع غير الجزئي يميل الى الصلع أكثر من نمط الصلع الجزئي، ويبدو على شكل حدوة الحصان، الا ان المناطق التي تحتوي على بعض الشعرات تفتقر الى الكثافة و السماكة على كلا مؤخرة الرأس والجانبين، ولابد من التفريق بين داء الثعلبة الجزئي وداء الثعلبة غير الجزئي، لأن المرضى بداء الثعلبة الجزئي هم من المؤهلين لزراعة الشعر، اما مرضى داء الثعلبة غير الجزئي يفتقرون الى وجود مناطق مانحة في فروة رأسهم مما يخفف احتمالية ترشحهم لاجراء عملية زراعة الشعر.
    لمزيد من المعلومات يمكنك زيارة الرابط التالي:
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أبريل 23, 2018 3:02 pm